متون الكتب :  
الفهارس :  
أسماء الكتب والمؤلفين :  
الهدف من البحث
الكتاب : ظلامة الزهراء عليها السلام في روايات أهل السنة    |    القسم : مكتبة رد الشبهات

الهدف من البحث :ـ

كان غرضنا من طرح هذه المسألة ـ التي قد يراها البعض هي تكرار لما كتب حول هذا الموضوع (ظلامة الزهراء) ـ هو بيان وإثبات جزئيات هذه المسألة وفق مباني أهل السنة الرجالية والحديثية، وعلى ضوء مصادرهم المعتبرة، وقد لا يكون هذا النمط من الطرح والبيان في كتابنا هذا معهوداً لمن كتب حول هذا الموضوع.

ومما ينبغي الالتفات إليه, هو أنّ هذا البحث جاء لتثبيت ما نفاه الدمشقية وأقرانه من إنكار للروايات التي تتحدث عن ظلامة الزهراء&؛ ولذا جاء عنوان الكتاب بصيغة (ظلامة الزهراء في روايات أهل السنة)، هذا أولاً.

وثانياً: أنّه جاء لبيان الوقائع التاريخية كما هي, من دون أن يتضمن الطعن والمس بالطرف الآخر؛ توخياً لعدم إثارة النعرات الطائفية؛ بل كان هدفنا هو بيان الحقّ والواقع في هذه المسألة، ولدفع ما توهمه البعض، بأن ما كتبه الشيعة عن هذه الظلامة، هو من نسج خيالهم وأباطيلهم كما صُوِّر لهم ذلك، فجاء هذا البحث لنقول لإخواننا أهل السنة وبقلوب صادقة: هذه هي مصادركم توثق هذه الأحداث، وليس الشيعة من انفرد بذلك، فلا تتهموا الآخرين وكونوا منصفين في هذا الأمر، فبيان الحقيقة ينشده العقلاء، والله من وراء القصد.

وثالثاً: اشترطنا على أنفسنا أن تكون المصادر الموثقة للأحداث التأريخية والروائية هي من كتب أهل السنة، مع تصحيح أسانيدها وملاحظة طرقها ومن خرّجها، وكذلك مناقشة دلالاتها وفق مباني علمائهم الرجالية والدرائية.


 شبكة البتول عليها السلام  @ 11-2006  -  www.albatoul.net

إنتاج : الأنوار الخمسة للإستضافة والتصميم @ Anwar5.Net