متون الكتب :  
الفهارس :  
أسماء الكتب والمؤلفين :  
مقدمة
الكتاب : كلمة و دعوة    |    القسم : مكتبة المرأة

مقدمة


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله فاتحة كل خير ، وتمام كل نعمة ، والسلام على مصدر الهدى والحكمة ، « سيدنا ونبينا محمد نبي الرحمة » .
وعلى آله ومن والاه من الأصحاب والأمة ... ربي اغفر لي ولأخواتي اللاتي سبقنني بالايمان ولا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا ، وثبتنا عى دينك .
رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي .
أختاه ...
ها أنا ذي ألتقي بك في هذه المذكرات لأحدثك حديث الأخت المحبة ولأناجيك مناجاة الصديقة الناصحة ، ولأناديك نداء الصاحبة المشفقة فاجهدي بالله عليك يا أخية ان يداعب أذنيك الرقيقتين صدى كلماتي ، وأن يصل إلى قلبك الفتي المتفتح للحياة الحرة الشريفة لحن انغامي .
وكلي أمل وكلي رجاء ان تهبيني شيئاً من ذات نفسك


( 136 )

وفكرك فتقبلي على مطالعة هذه الصفحات شاعرة باحساسك المرهف بأن هذه الكلمات ليست إلا هتافاً أخوياً من أُخت مؤمنة ناصحة مشاركة لك في مشاعرك ملتقية معك في عواطفك ، فهي تحس ما تحسين به ، وتدرك ما تدركينه وتفكر في كل ما تفكرين لأجله من شعب الحياة وألوانها ، وقد جاءت لتلتقي معك بروحها وبأفكارها على صفحة قرطاس ، وكلها حب لك واخلاص ولا تحمل لذاتك إلا تقديراً واحتراماً .
فاسمعيني إذاً يا أختاه ... وأنا أناجيك بلسان الاسلام ديننا المفدى الجيب ، ومبدئنا العادل الخالد .. انصتي لي يا أخية ، وانا اناجيك بلسان القرآن العظيم الذي ارتفع بالمسلمين عامة وبنا نحن النساء خاصة إلى درجة عالية وعالية جداً .
فاسمعيني ما اقول : وغلفي سمعك العزيز عن الكلمات الفارغة الجوفاء ، التي ربما تسمعينها من قوم مغرضين متهمين هم اقسى من يكون عليك وأبعد الناس عن رعاية حقوقك وعقباك ، أو جهلاء بعداء عن مفاهيم الاسلام وآدابه « فان العلم يدعو للايمان » ـ وهو فريضة على كل مسلم ومسلمة .
فهيا معي إلى درس هذه المفاهيم السماوية الخالدة ، وهلمي بنا للتمسك بالعروة الوثقى التي لا انفصام لها لنرتفع إلى حيث شاء الله تعالى لنا من العزة والكرامة والحشمة .

 شبكة البتول عليها السلام  @ 11-2006  -  www.albatoul.net

إنتاج : الأنوار الخمسة للإستضافة والتصميم @ Anwar5.Net