متون الكتب :  
الفهارس :  
أسماء الكتب والمؤلفين :  
مُقدمة
الكتاب : خدمة الناس‏ في فكر الإمام الخميني    |    القسم : مكتبة الثقافة العامة

خدمة الناس‏

في فكر الإمام الخميني (قدس سره)

 

ليهيئ الأحبة الأعزاء أنفسهم لخدمة الإسلام والشعب المحروم، وليشدوا الأحزمة

لخدمة العباد التي تعني خدمة الله

الإمام الخميني (قدس سره)

 

مقدمة

 

بسم اللَّه الرحمن الرحيم‏

لطالما كانت الخدمة هي الهم الشاغل والشعار الذي يختصر حركة الإمام الخميني (رحمه الله)، حتى أنس الإمام (رحمه الله) كلمة خادم وكان يلقب نفسه بهذا اللقب ويصر عليه ويردد أنني خادم لها الشعب ولهذه الأمة ولهذا الدين...

الخدمة كانت تعني الكثير للإمام الخميني (رحمه الله) ليس على مستوى المفاهيم والكلمات فحسب بل حتى على مستوى الممارسة والحياة، كانت أيامه وساعاته بل لحظاته وأنفاسه تحمل في طياتها كل أنواع الخير والبركة للمجتمع وللأمة وللأفراد فرداً فرداً.

من منا لم تدرك عينيه ومضة من بريق نهجه، وهو الطبيب الذي استطاع أن يزيل رمد عيوننا ويطلق سراحها من أسر الظلمات بمسحة من يديه المباركتين!

روح الله... يا روح كل خدمة في هذا العصر وبركة كل عطاء، ها هو وديعتك الخامنائي المفدى يعلن هذا العام عام التعبئة لخدمة الناس ليعيد حياتنا الفردية والاجتماعية إلى سكّتها ومسارها الصحيح...

تلبية لنداء السيد القائد (قدس سره) في دعوته وإعلانه هذا العام عاماً للتعبئة لخدمة الناس، وفي ظلال فكر ونهج روح الله الذي أحب وعشق وأصر على التزين بلقب خادم الأمة، يقدم مركز الإمام الخميني (رحمه الله) الثقافي هذا الكتاب الجديد بين يدي القارئ العزيز ليكون إطلالة جديدة على نور من أنوار الإمام الخميني الراحل (رحمه الله)، نسأل الله سبحانه وتعالى أن ينظر إلى هذا العمل المتواضع بعين القبول والبركة، وأن يعيننا على بيان فكر الإمام (رحمه الله) بأحسن وجه ويوفقنا لحمل هذا النهج ليكون مناراً في حياتنا العملية اليومية.

 

مركز الإمام الخميني (رحمه الله) الثقافي‏

 


 شبكة البتول عليها السلام  @ 11-2006  -  www.albatoul.net

إنتاج : الأنوار الخمسة للإستضافة والتصميم @ Anwar5.Net