متون الكتب :  
الفهارس :  
أسماء الكتب والمؤلفين :  
مشاركة النساء في جبهات القتال
الكتاب : مكانة المرأة في فكر الإمام الخميني    |    القسم : مكتبة المرأة

مشاركة النساء في جبهات القتال

 

سؤال: ما حكم التحاق الفتيات العاملات في الإسعاف الأوّلي بالجبهات؟ والذي (وجودهن) يُعدّ  مفيداً: إذا كان الأبوان غير راضين؟

جواب: إذا كان يؤذي الأبوين فلابد من إحراز رضاهما.

                                                                (الاستفتاءات: ج1، ص499)

لقد غاب عن هؤلاء الذين يزرعون الخوف في نفوسكن من الحكومة الإسلامية، ويزعمون بأنه إذا ما قامت الحكومة الإسلامية فسوف تحجر على النساء في البيوت، لقد غاب عنهم أنّ النساء في صدر الإسلام كن يخرجن إلى الحرب، وكان معظمهن يعملن طوال الوقت بإسعاف المصابين ومداواة الجرحى.

                               (من حديث حول التوبة ووعود الشاه الكاذبة: 8/11/1978)

كل هذه الضجة المثارة في الخارج ناتجة عن خوفهم من أن يفقدوا سيطرتهم على شبابنا في يوم ما، ومن أن يأتي الإسلام ـ على حد زعمهم ـ ويغلق البيوت على النساء، ولا يعود بوسعهن الخروج من البيت، لكن النساء في صدر الإسلام كنّ يخرجن إلى الحروب ويساهمن فيها من خلال تمريض الجرحى وإسعاف المصابين، "النساء تبقى في حرز"!، مَن الذي قال هذا؟ النساء أحرار كالرجال.

                                       (من حديث حول خدعة الشاه الجديدة: 9/11/1978)

إنّ هذا الإعلام الذي يروّج إلى أنه إذا ما حكم بالإسلام فإنه ينبغي للنساء مثلاً أن يجلسن في البيوت ويقفلن أبوابها: إعلام خبيث وتهمة تلصق بالإسلام، ففي صدر الإسلام كانت النساء تشارك في الحروب وتتواجد في ساحة المعركة.

                (من حديث حول قطع العلاقة مع الدول التي تدعم الشاه: 11/12/1978)

كانت النساء في صدر الإسلام تشارك في الحروب إلى جنب الرجال، وقد رأينا كيف انضمت النساء إلى صفوف المقاتلين الرجال وفي مقدمتهم، وضحّين بأنفسهن وأطفالهن وشبابهن، وصبرن على ذلك.

                                                (من حديث في جمع من نساء قم: 6/3/1979)

إنّكنّ في صفّ جنود الإسلام وعلى قدم المساواة مع نساء صدر الإسلام في تقديم العون للإسلام والمساهمة في الحروب وفي تقديم الإسعافات الأولية.

                                                (من حديث في جمع من نساء قم: 9/5/1979)

شاركت النساء في صدر الإسلام في الحروب إلى جنب الرجال، وكان لهنّ مكانة سامية ومنزلة رفيعة، ولقد رأينا (ونرى) كيف وقفت النساء المحترمات في صفوف القتال إلى جنب الرجال، بل في مقدّمتهم، وقد ضحّين بأطفالهن وبشبابهن.. وقاومن بشجاعة.

                                                (من حديث في جمع من نساء قم: 9/5/1979)

إنّ الشعب الذي تتواجد نساؤه في ساحة النضال ضد القوى العظمى وفي مواجهة القوى الشيطانية (وسبّاقات في ذلك على الرجال) هو شعب منتصر.

(من حديث في جمع من نساء أردبيل: 18/8/1979)


 شبكة البتول عليها السلام  @ 11-2006  -  www.albatoul.net

إنتاج : الأنوار الخمسة للإستضافة والتصميم @ Anwar5.Net