متون الكتب :  
الفهارس :  
أسماء الكتب والمؤلفين :  
تضحيات النساء في الدفاع المقدّس
الكتاب : مكانة المرأة في فكر الإمام الخميني    |    القسم : مكتبة المرأة

تضحيات النساء في الدفاع المقدّس

 

 تحية للأخوات والإخوة الجرحى والمعوقين الذين انتفضوا بكل شجاعة وقدّموا التضحيات على طريق الحق والانتصار، وأكسبوا الشعب عزة ورفعة في العالَم كلّه.

(من كلمة بمناسبة أسبوع الجرحى والمعوقين: 30/12/1979)

 أقدّم شكري وتحياتي لكم جميعاً ولكل الأخوات والإخوة الذين يواصلون حياتهم الشجاعة في ظروف الحرب، ولا يخشون القتل في سبيل الله على أيدي أعداء الله، ولا يألون جهداً في الدفاع عن وطنهم العزيز لكسب رضا الله.

تحية للنساء اللاتي يمثّل نشاطهن حافزاً لرفع معنويات جنود الإسلام، وبفضل تضحياتهن سجّلن ويسجّلن أروع ملاحم البطولة والشهامة في تاريخ نضالهن المتواصل، وعلّمن مستضعفي العالم دروس التضحية والإيثار وأحقية وعد الله بحكومة حفاة الأرض.

أبعث بتحياتي إليكن يا مَن بنضالكن سوّدتنّ وجوه القوى العظمى وحلفائها، وأقف خاشعاً منحنياً أمام صبركن واستقامتكن.

                                     (من كلمة إلى الشعب والقوات المسلحة: 31/3/1980)

 بوركت النهضة الإسلامية المنتصرة لنساء إيران المعظّمات.. المجد والخلود لهذه الطبقة العظيمة التي حققت النصر للثورة بحضورها القيّم والشجاع في ميادين الدفاع عن البلد الإسلامي والقرآن الكريم، وما زالت تواصل نشاطها في الجبهات وخلف الجبهات، وهي على أهبة الاستعداد للتضحية دائماً.

                                                    (من نداء بمناسبة يوم المرأة: 24/4/1981)

 إنّكنّ ترون في هذه الحرب التي اندلعت كيف يقدّم أبناء الشعب التضحيات.. كيف يضحّي هؤلاء الشباب وهاتيك الأمهات وهؤلاء الآباء.

                                           (من حديث في جمع من أئمة الجمعة: 13/4/1982)

 مقاومة هذه النسوة وتضحياتهن في الحرب المفروضة تبعث على الإعجاب والتقدير،  بنحو يقف القلم عاجزاً بل خجلاً أمامها، لقد رأيت طوال هذه الحرب مواقف من الأمهات والأخوات والزوجات الأرامل لا أتصور وجود نظير لها في غير هذه الثورة، ومن الذكريات التي لا تنسى ـ رغم أنّ كل المواقف هي هكذاـ  زواج فتاة شابة من أحد حراس الثورة الأعزاء الذي فقد في الحرب كلتا يديه وأطفئت عيناه، كانت هذه الفتاة الشجاعة تقول بروحية عالية مفعمة بالصدق والإخلاص: بما أني لم أستطع الذهاب إلى الجبهة، لعلّي بهذا الزواج أكون قد أدّيت ديني تجاه الثورة وتجاه إسلامي.

إنّ العظمة المعنوية لهذا المشهد  وقيمته الإنسانية ونغماته الإلهية يعجز عن بيانها أو تصويرها الكتّاب والشعراء والخطّاب والرسّامون والفنّانون والعرفاء والفلاسفة والفقهاء وكل من يخطر ببالكم.

إنّ التضحية وطلب رضا الله والمعنوية التي جسّدتها هذه الفتاة العظيمة يعجز أي شخص عن تقويمها بالمعايير السائدة، إنّ هذا اليوم المبارك هو يوم هذه المرأة، وهذه النسوة اللاتي أنعم الله عليهن بالصمود والاستقامة من أجل الإسلام وإيران وعظمتها.

                                                   (من كلمة بمناسبة يوم المرأة: 14/4/1982)

  ل


 شبكة البتول عليها السلام  @ 11-2006  -  www.albatoul.net

إنتاج : الأنوار الخمسة للإستضافة والتصميم @ Anwar5.Net