متون الكتب :  
الفهارس :  
أسماء الكتب والمؤلفين :  
القيمة الإسلامية والعسكرية لعملية حزب الله
الكتاب : الوعد الصادق دلالات ودروس عن أنتصار حزب الله    |    القسم : مكتبة السياسة و الإقتصاد

القيمة الإسلامية والعسكرية لعملية حزب الله


كانت العملية شجاعة حقاً ، يعرف قيمتها كل من تعنيه هذه القضية إيجاباً أو سلباً، وكانت تحمل قيمتين كبيرتين من الناحية الإسلامية والعسكرية. لا بد أن نتوقف عندهما.

أما الأولى فهي الاستجابة لنداءات استغاثة(حركة حماس) للمسلمين في صد العدوان الإسرائيلي عنها، الذي اخذ شكلاً همجياً وعدوانياً، إقتحمت فيه إسرائيل المدن ودخلت بيوت الناس عنوة، واختطفت أعضاء المجلس النيابي والوزراء وأمطرت المدن الفلسطينية بوابل النار (من اجل أسير إسرائيلي واحد) طالبت به حماس إطلاق سراح الرهائن الفلسطينيين من الأطفال والنساء فقط من عشرة آلاف رهينة فلسطينية في سجون إسرائيل.

قامت إسرائيل بهذه الهجمات الهمجية، على كل المقاييس الدولية، وعلى مقاييس الغابات أيضاً، من اجل أسير واحد إسرائيلي فقط... في جو دولي خانق من الصمت العربي والإسلامي والإنساني(لو لا بعض الحالات الإسلامية القليلة) جداً.

فكان الاختراق الصاعق الذي قام به حزب الله لحدود فلسطين المحتلة... يمثّل استجابة الضمير الإسلامي لنداء إستغاثة (حركة حماس) الإسلامية.ولأهمية هذه النقطة في (شبكة الولاء)، في الأمة الإسلامية الكبيرة، سوف نخص هذه النقطة بدرس خاص في هذه الدروس إنشاء الله.

- القيمة الثانية: كسر حاجز الخوف من الكيان الصهيوني فقد اكتسبت إسرائيل هيبة عسكرية (وهمية)، تفوق واقعها العسكري أضعافاً مضاعفة، وكانت هذه الهيبة من صنع الإعلام العسكري والسياسي لإسرائيل وللغرب من جانب، ونابعة من الروح الانهزامية الضعيفة للأنظمة العربية المتهيبة من إسرائيل من جانب أخر.

وكانت إسرائيل توظّف هذه الهيبة العسكرية (الوهميّة)، في فرض ما تريد من شروط على الأنظمة العربية، وجرّها إلى حالة التطبيع، وإقامة العلاقات معها، والاعتراف بشرعية وجودها في الشرق الأوسط.
وكان ضعاف النفوس، والمهزومون نفسياً من المسلمين، في هذا الاتجاه.

فكانت عملية حزب الله الشجاعة إقداماً جريئاً، كَسَرَ هيبة الجيش الإسرائيلي وأثبت بالدليل القاطع إمكانية اختراقه، وَكَشَفَ عورات هذا الجيش... قام بها شباب من حزب الله يعمر قلوبهم الأيمان بالله تعالى، والثقة بوعده ونصره، بسلاح وعدة محدودتين، وإيمان وثقة بالله لا حدّ لهما، وهذه قيمة ثانية تستحق الكثير من الثناء والإكبار.


 شبكة البتول عليها السلام  @ 11-2006  -  www.albatoul.net

إنتاج : الأنوار الخمسة للإستضافة والتصميم @ Anwar5.Net