متون الكتب :  
الفهارس :  
أسماء الكتب والمؤلفين :  
1- الإيمان
الكتاب : الوعد الصادق دلالات ودروس عن أنتصار حزب الله    |    القسم : مكتبة السياسة و الإقتصاد

1- الإيمان


ان الإيمان بالله تعالى هو العنصر الأول في هذا النصر.
والإيمان بالله معنى شامل واسع يتضمن الثقة بالله، والتوكل على الله، والإخلاص لله، وابتغاء وجه الله في السلم والحرب، والرضا بأمر الله، والحب لله والسخط والغضب في الله، والصدق مع الله، وتقوى الله في السراء والضراء ...
ولا شك أن الإيمان بهذا المعنى الشامل من أهم عناصر النصر ... وقد نزل على المسلمين في معركة (أحد) بعد الانتكاسة التي أصابتهم في تلك المعركة هذه الآية الجليلة التي تَبْقى نبراساً لكل الأجيال: (وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ) ... إنها لم تنزل في نشوة انتصارات (بدر)، وإنما نزلت في مرارة انتكاسة (أحد). تدعوهم إلى أن لا يضعفوا (ولا تهنوا)، ولا يحزنوا لما أصابهم من الانتكاسة، فإنّهم (الأعلون) و(المنتصرون) و(الغالبون) إن شاء الله، ما كانوا مؤمنين.

في 67 م اصطفت الأنظمة العربية صفّاً واحداً لمحاربة إسرائيل، ولكن عيونهم كانت مشدودة إلى الجسر الجوي الذي يصل بين (موسكو) و(القاهرة) ليرفدهم بما كان يعدهم السوفييت من السلاح والعتاد، ولكن الله تعالى خيّب ظنونهم في السوفييت وانتصرت إسرائيل، واحتلت خلال ستة أيام (الجولان)، و(سيناء) و(القدس)، و(الجليل)، و(حيفا)، و(يافا)، و(الضفة)، و(غزة) ... وعاد حكّام العرب بخفي حنين إلى قصورهم، ليمارسوا فصلاً آخر من فصول الظلم والإفساد والاستبداد بحق شعوبهم، والعمالة لأمريكا، التي وقفت مع إسرائيل حتى النخاع، وأخيراً التفاوض وتطبيع العلاقات مع إسرائيل وتبادل السفراء ورسائل الحب والود.

ولو كانت عيون حكام العرب يومئذ، بعين الله، لا بالسوفييت، لنصرهم الله تعالى، ولكنهم نسوا الله تعالى فنساهم الله، وأنساهم أنفسهم.


 شبكة البتول عليها السلام  @ 11-2006  -  www.albatoul.net

إنتاج : الأنوار الخمسة للإستضافة والتصميم @ Anwar5.Net