مكتبة القرآن و الحديث

مكتبة التاريخ و السيرة

مكتبة أهل البيت (ع)

مكتبة عقائد الشيعة

مكتبة العقائد الإسلامية

مكتبة رد الشبهات

مكتبة المُستبصرين

مكتبة الفقه

مكتبة علم الأصول

مكتبة النحو

مكتبة المرأة

مكتبة الثقافة العامة

مكتبة التربية و الأخلاق

مكتبة الأدب و الشعر

مكتبة القُصص و الروايات

مكتبة السياسة و الإقتصاد

مكتبة الأدعية و المُناجاة


متون الكتب :
 
الفهارس :
 
أسماء الكتب والمؤلفين :
 

@ مكتبة شبكة البتول (ع)

فهرس كتاب : العقائد الإسلامية ج2
تأليف : مركز المصطفى للدراسات الإسلامية   « تحميل »
قسم : مكتبة عقائد الشيعة - تم تصفح هذا الكتاب 193779 مرة.

 الـفـصـل الأول: جذور مسألة الرؤية و التشبيه
مقدمة المجلد الثاني
اعتقاد إخواننا السنة أن الله تعالى يرى بالعين
متى ظهرت أحاديث الرؤية والتشبيه
عائشة تكذب أحاديث الرؤية والتشبيه
موج الفرية جاء من الشام
وابن عباس يحكم بشرك من يشبه الله تعالى بغيره
وأبو هريرة يوافق عائشة وابن عباس وابن مسعود
وكان الجمهور يرون رأي عائشة ويكذبون أحاديث الرؤية بالعين
علي عليه السلام يوضح ما لم توضحه عائشة
وأصل روايات الرؤية بالعين لا تتجاوز العشرة
وغلبت موجة كعب ودخلت الرؤية والتشبيه في عقائد المسلمين
وأيدوا قول كعب بحديث العماء وادعوا قدم الفضاء مع الله تعالى
وهاجموا أمهم عائشة وأساؤوا معها الاَدب
ثم رووا الرؤية بالعين حتى عن ابن عباس وعائشة
ثم أفتوا بكفر وضلال من خالفهم وشملت فتواهم أمهم عائشة
وكبَّر كعب الاَحبار لاَنه انتصرعلى المسلمين
واشتغل الوضاعون وكثرت أحاديث الرؤية والتشبيه والتجسيم
هل روى حماد أحاديث الرؤية والتشبيه أم دسوها في لحيته ؟
وأنكر مالك أحاديث التشبيه واعتذر عنه الذهبي بأنه جاهل
نماذج من الاَحاديث الموضوعة لتأييد مذهب كعب
وفتحوا الطريق لنقد أحاديث الرؤية بتنازلهم عن عصمة البخاري
أهل البيت عليهم السلام ينفون أحاديث الرؤية والتشبيه
الاِمام الكاظم والاِمام الرضا يكشفان تحريف حديث النزول
 الفصل الثاني: مذاهب السنيين في الألوهية والتوحيد
مُقدمة الفصل الثاني
المذهب الرابع: مذهب المتنقلين بين المذاهب والمذبذبين والمتحيرين
وصار الترمذي متأولاً ذات يوم فكفره المجسمة
ودافع رشيد رضا عن أكثر الحنابلة وجعلهم متأولة
ثم تبنى رشيد رضا رأي الغزالي مع أنه كاد أن يكفر الحنابلة
وكل علماء السنة حتى المجسمة يصيرون متأولة عند الحاجة
 الفصل الثااث:بازار الأحاديث في الرؤية والتشبيه وال
قالوا إن الله تعالى على صورة بشر
وقالوا له سمع وبصر كسمع الاِنسان وبصره
وقالوا له عينان مثل الاِنسان وهما سالمتان
وقالوا له أيدي وأعين ورجلان
وقالوا قد يكون له أذن وقد يكون بلا أذن
وقالوا له جنب وحقو
وقالوا إنه يمشي وقد يركض ويهرول
وقالوا إنه تعالى يرى بالعين في الدنيا
وقالوا إنه يلبس قباء وجبة ويركب على جمل
وقالوا إنه فتى أمرد جعد الشعر
وقالوا إنه يضحك في الدنيا والآخرة
وقالوا إنه يضحك لمن يستلقي على دابته
وقالوا مادام الله يضحك فأملنا فيه كبير
وقالوا إنه يضحك . . ويظل يضحك
وقالوا إنه ضحك لطلحة وسعد
وقالوا إنه يظهر لعباده ضاحكاً
وقالوا منطقه كالرعد ، وضحكه كالبرق
وقالوا يظهر متجسداً لاَبي بكر وحده بدون ضحك
وقالوا يجلس على العرش ولعرشه أطيط وصرير من ثقله
معنى الاَطيط
وقالوا العرش مطوق بحية تحميه
وقالوا الشمس تذهب كل يوم إلى تحت العرش
وقالوا حملة العرش ملائكة صوفية
وقالوا حملة العرش يتكلمون بالفارسية
وقالوا جبل لبنان من حملة العرش
وقالوا حملة العرش حيوانات كما في التوراة
وقالوا جالس على كرسيه وغائب عن العالم
وقالوا جالس على العرش وحوله الاَنبياء على كراسي
هشام بن عمار صاحب حديث الكراسي حول العرش
وقالوا جنة عدن مسكن الله تعالى وعرشه فيها
وروينا ورووا أن الفردوس مسكن إبراهيم وآله ومحمد وآله
وقالوا أرواح الشهداء في حواصل طيور في قناديل معلقة بالعرش

 شبكة البتول عليها السلام  @ 11-2006  -  www.albatoul.net

إنتاج : الأنوار الخمسة للإستضافة والتصميم @ Anwar5.Net