مكتبة القرآن و الحديث

مكتبة التاريخ و السيرة

مكتبة أهل البيت (ع)

مكتبة عقائد الشيعة

مكتبة العقائد الإسلامية

مكتبة رد الشبهات

مكتبة المُستبصرين

مكتبة الفقه

مكتبة علم الأصول

مكتبة النحو

مكتبة المرأة

مكتبة الثقافة العامة

مكتبة التربية و الأخلاق

مكتبة الأدب و الشعر

مكتبة القُصص و الروايات

مكتبة السياسة و الإقتصاد

مكتبة الأدعية و المُناجاة


متون الكتب :
 
الفهارس :
 
أسماء الكتب والمؤلفين :
 

@ مكتبة شبكة البتول (ع)

فهرس كتاب : الصوارم المهرقة في الجواب الصواعق المحرقة
تأليف : الشهيد نور الله التستري
قسم : مكتبة رد الشبهات - تم تصفح هذا الكتاب 104874 مرة.

 فهرس مُحتويات الكتاب
لطبة ؟ الكتاب و ذكر سبب التأليف
لطعن على سند و متن حديث " أصحابي كالنجوم "ذكر بعض ما صدر مما يخالف الشرع من بعض الصحابة
في ان تسمية العامة الخاصة بالرفضة لا يقدح في شأنهم - في طعن الزمخشري على أهل السنة و الجماعة
بيان ابن حجر سبب تأليفه لكتاب الصواعق - دعوى ابن حجر ان الشيعة من أهل البدع و الرد عليه
في بيان المراد من قول النبي (ص) " من سب أصحابي فعليه لعنة الله " - في ابطال ما تمسك به ابن حجر ببيانات صاحب الاستغاثة
في استدلال ابن حجر بزعمه على خيرية عموم الصحابه - في ابطال دعوى ابن حجر بسبعة أوجه
اعتراف فخر الدين الرازي بمشروعية التقية - في ادعاء ابن حجر أن نصب الإمام واجب على الامة
بيان انه لم يكن غرض المجتمعين في السقيفة إلا لطلب الرياسة - تصريح الفريقين بفرار أبي بكر و عمر في غزوة خيبر
بيان ما من التشويش و التهافت في كلام ابن حجر - اجتماع أصحاب السقيفة لم يكن مبنيا على غرض صحيح
في ان الامامة لا تثبت إلا بنص ؟ من جانب الله - في أن غير المعصوم لا يعرف المصالح و المفاسد
في ان العصمة شرط في الإمامة و بيان معناه
خطبة عمر عند مراجعته من الحج - في تضعيف البخاري و مسلم و عدم اعتبار كتبهما
الاحتجاج بخبر " الأئمة من قريش " على حقية مذهب الشيعة - في ان أبا بكر لم يكن كارهاً للخلافة
قول أبا بكر ( لست بخير من أحدكم ) يدل على بطلان خلافته - في ان اجماع الأمة لم ينعقد على خلافة أبي بكر
في ان أمير المؤمنين (ع) نازع أبا بكر و لم يبايعه إلى ستة أشهر - بيعة أبي بكر كانت فلته ناشئة من أغفال الناس
في تعاقد الشيخين و أبي عبيدة و سالم على انتزاع الخلافة عن علي (ع) - سبب نزول قوله تعالى " سئل سائل "
في أن القول بتجديد علي (ع) بيعته لأبي بكر دعوى بلاوجه - ابا بكر لم يكن بأعلم الصحابه كما ادعاه ابن حجر
في أن من حارب عليا (ع) قد مرق من الدين - ما ورد في فضائل أبي بكر فهي من الفتريات
في طرق قول النبي (ص) " حتى يمضي اثنا عشر خليفة كلهم من قريش "
بالاقتداء بأبي بكر و عمر - بيان عدم صحة دعوى ابن حجر من لزوم الاقتداء بالشيخين
في بيان ما يكشف عن عداوة عائشة لعلي (ع) - في تكذيب قول من زعم أن النبي (ص) نص على خلافة أبي بكر
في الإشارة إلى وجود النصوص على خلافة علي (ع) - في اصرار أهل السنة على اخفاء مناقب علي (ع)
في الاشارة إلى أن عليا (ع) كان كثير الاعداء - حديث " خير القرون قرني " لا يدل على خيرية جميع الصحابة
ادعاء ابن حجر كون أبي بكر شجاعا يحسن الشرع و السياسة - في ان أبا بكر لم يعهد منه ما يدل على شجاعته
استدلال ابن حجر على امامة ابي بكر ... - في ان أبا هريرة كان كذوباً و لم يعمل أبو حنيفة بحديثه قط
امامة أبي بكر في الصلاة في مرض النبي (ص) كانت من دون اذنه - ادعاء ابن حجر أن أبا بكر كان أعلم الصحابة
في استدلال ابن حجر على أن أبا بكر كان في منع فدك مصيبا و في جوابه
في بيان المراد من أهل البيت الذين أذهب الله عنهم الرجس و بيان أن نساء النبي لسن من أهل البيت
ان دعواها انه نحلها فدكاً لم تأت عليها إلا بعلي و أم أيمن فلم يكمل نصاب البينة - شهادة خزيمة مع انه شاهد واحد
في ان شرع التكرم كان يقتضي رد فدك إلى فاطمة (ع) - لو أراد الشيخان اعطاء فدك لفاطمة (ع) لما نازعهما أحد
في ادعاء ابن حجر أن حجرات زوجات النبي (ص) ملكهن أو اختصاصهن - في ادعاء ابن حجر أن الشيخين دفنا في حجرة عائشة باذنها لكونها ملكها
بيان أن الارث لغة و شرعاً الحقيقة في ارث المال
في انكار ابن حجر وجود نص جلي على خلافة علي (ع) و الجواب عليه
في ادعاء ابن حجر عدم دلالة " انما وليكم الله و رسوله و الذين آمنوا ... ألخ " على خلافة علي (ع)
في انكار ابن حجر تواتر حديث الثقلين و الرد عليه
في ادعاء ابن حجر أن المولى في الحديث بمعنى المحب و الناصر و أمثالهما
بيان انه لم يثبت ولاية أبي بكر فضلا عن كونها مجمعا عليها - ذكر سبب ترك علي (ع) الاحتجاج على أبي بكر في أول خلافته
في انكار ابن حجر وجود نص جلى على إمامة علي (ع) و الرد عليه - أخبار النبي (ص) " ان أهل بيتى سيلقون بعدى من امتى قتلا وتشريدا ... ألخ "
ذكر سبب تزويج علي (ع) بنته أم كلثوم من عمر - في الجواب عن انكار ابن حجر لعصمة الامام
فانكار ابن حجر دلالة حديث المنزلة على إمامة علي (ع) - في بيان دلالة حديث المنزلة على إمامة علي (ع)
في انكا ابن حجر تواتر بعض الأحاديث الدالة على إمامة علي (ع) - بيان ترجيح أهل السنة الرأي على النص
توجيه ابن حجر قول أبي بكر " أقيلوني أقيلوني " و الجواب عن توجيهه
في اختلاف علماء أهل السنة في حكم من سب الصحابة - استظهار الناس في زمان بني امية ما كانوا يصلون الجمعة
تصريح جماعة من أكابر أهل السنة بعدم جواز تكفير من سب الشيخين
نقل قول الغزالي و صاحب المكاتيب بأن سب الصحابة لا يوجب الكفر لذاته ( مكتوب باللغة الفارسية )
توضيح المصنف لمدعاه بماذكره بعض فضلاء أهل السنة
نقل ابن حجر مناقب الشيخين عن زعماء الشيعة و أئمتهم - في جواب المصنف عما نقلهه ابن حجر من المناقب المشار إليه
ذكر ابن حجر بعض مناقب زيد الشهيد و استدلاله بكلامه على مدعاه و الجواب عليه
استدلال ابن حجر على زعمه بقول الباقر (ع) و الصادق (ع) و في الجواب عليه
نقل ابن حجر عن الشافعي كذباً عجيباً تضحك منه الثكلى - في جواب عن ادعاه ابن حجر ان نزول آية " و نزعنا... ألخ " في الشيخين و علي
نقل ابن حجر تفضيل أبي بكر على سائرهذه الامة ثم عمر ثم عثمان ثم علي
نقل اختلاف علماء أهل السنة في خصوص الإجماع - بيان انه لم ينعقد إجماع الكل على خلافة أبي بكر
في جواب المصنف عن استدلال ابن حجر على أفضلية الشيخين
نقل ابن حجر أن علياً (ع) و الباقر (ع) كانا يحبان الشيخين - استدلال ابن حجر بزعمه على صحة خلافة الشيخين- في الجواب عما ذكر من كلام ابن حجر
نصيحة ابن حجر لمعشر الشيعة - في جواب عما ذكر من كلام ابن حجر
ادعاء ابن حجر نزول آيات في أبي بكر و الجواب على ادعائه
في ان قوله تعالى " ثاني اثنين .. ألخ " لا يدل على فضيلة لأبي بكر
بيان أن المراد من " صدق به " علي ( ع ) لا أبو بكر
في جواب عن ادعاء ابن حجر نزول آيات في أبي بكر
في الجواب عن ادعاء ابن حجر ورود أحاديث في مدح أبي بكر - في الجواب عن ادعاء الزمخشري .. " ثاني اثنين " ...
في جواب عن الأحاديث التي ادعى ابن حجر ورودها في مدح أبي بكر
بيان موضوعية ما نقله ابن حجر مما يدل على فضيلة أبي بكر و عمر - ذكر القرائن على موضوعية حديث " هذان سيدا كهول أهل الجنة " - ختم الكتاب و ذكر سبب الاعراض عن التعرض لباقي ما في الصواعق من الابواب

 شبكة البتول عليها السلام  @ 11-2006  -  www.albatoul.net

إنتاج : الأنوار الخمسة للإستضافة والتصميم @ Anwar5.Net